قد يكون ما سأكتبه في الأسطر القليلة القادمة، مبهما للبعض، أو ربما فيه نوع من المنطقية للبعض الآخر، أو مجرد تفاهات للبقية، لكن ما سأؤكد عليه هو أنه علينا التوقف عن المحاولة و بدء شيء جاد!

صناعة المحتوى العربي ما تزال مترددة بعض الشيء و لو كانت بعض المشاريع تظهر من هنا و هناك و بعضها حصل على تغطية اِعلامية كبيرة و أخرى ما تزال تكافح للحصول على مبتغاها الأساسي ألا و هو اِثراء المحتوى.. هل هذا فعلا الهدف وراءها ؟
المشكلة هنا هي أن المحتوى العربي مليء بتطبيقات اِن لم نقل فكرتها منسوخة، فوجود مئات الخدمات الأخرى التي سبقتها بأشواط و حصلت على انتباه كافة المستخدمين من أنحاء العالم، يضع هذه التطبيقات العربية في أدنى اللائحة و هذا بعيد عن فكرة سوء البرمجيات العربية.
اختصارا لقولي، لماذا لا نتوقف عن المحاولة؟ فلنقم بصناعة شيء يحتاجه حقا المستخدم العربي، شيء يمكنني أن أستخدمه بشكل يومي أو أستفيد منه كلما أتصفح الانترنت.. فلنجلب خدمات من الواقع المعاش إلى الواقع الرقمي فهذا يجعل منها أفضل، و لنبتعد قليلا عن استنساخ الأفكار و عدم اضافة أي شيء جديد أو برمجة تطبيقات غير واضحة المعالِم و محدودة الخصائص، فهذا يبعد المستخدم العربي أكثر و بسهـولة كبيرة!